-->

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يصدر نسخة جديدة للبوابة الالكترونية "covid19.cnss.ma"

    أصدر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) نسخة جديدة للبوابة الإلكترونية "covid19.cnss.ma"، بهدف السماح للشركات التي ليس لديها حساب " ضمانكم " بالتسجيل من أجل تمكين أجرائها من الاستفادة من التعويضات الشهرية الجزافية.

    ويقدم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في هذه الصيغة الجديدة لفتح حساب على البوابة، وصلة بيداغوجية تحت عنوان (https://youtu.be/30av9-LHK-A)، تشرح الخطوات المختلفة التي يجب على الشركة المتضررة اتباعها لإنشاء حساب في البوابة، والتصريح بأجرائها المنقطعين مؤقتا عن العمل.

    وقد سبق للصندوق أن أعلن، يوم الثلاثاء الماضي، عن وضعه رهن إشارة المشغلين هذه البوابة الإلكترونية المخصصة لإيداع طلبات الاستفادة من هذا التعويض خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو 2020 ، تطبيقا لإجراءات دعم الشركات المعرضة لخطر الصدمات الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

    وبهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للأجراء، فقد قررت لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) منح هذا التعويض موزعا على ألف درهم خلال شهر مارس الجاري، و ألفي (2000) درهم لأشهر أبريل وماي و يونيو.

    وهذا التعويض، الذي يتعلق بالمأجورين المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020 ، الموقفين مؤقتا عن العمل بالشركات التي تواجه صعوبات، ستتم تغطيته "بالكامل" من قبل الصندوق الخاص المحدث بتعليمات سامية من صاحب جلالة الملك محمد السادس لتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

    وهو يلغي ويقوم مقام التعويض المخصص لفقدان الشغل الذي يوفره نظام الضمان الاجتماعي الذي يديره الصندوق طيلة فترة الأزمة، وعليه فلا حاجة للمشغل ولا الأجير لتقديم نماذج الاستفادة من التعويض عن فقدان الشغل
    #covid19
    #corona
    #stayhome
    شارك المقال
    تكنولوجيا الويب
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ميدو-ويب .

    مقالات متعلقة

    1. ماشاء الله موفق ان شاء الله وشكرا لكم ولموقع معشي وتأميناتي
      https://www.maashywetaaminaty.com/

      ردحذف